دار مسنين

علاج عصب الأسنان في البيت

نقدم لكم فى هذه المقالة اهم النصائح والارشادات

 ونحن فى دار مسنين نحرص دائما على مساعدة اهالينا فى الدار

 

علاج عصب الأسنان في البيت

التهاب عصب الأسنان

كثيراً ما يهاجم وجع عصب الأسنان صاحبه في أوقات مفاجئة وغير مناسبة يعجز فيها عن الذهاب إلى طبيب الأسنان وعلاج الالتهاب الموجود كأن يأتي في ساعات المساء أو الليل المتأخّرة أو في أيام العطل والمناسبات الرسميّة مماّ يبقي صاحبه في حالات شديدة من الألم والوجع دون أيّ أمل في زواله أو التخلّص منه وهنا يأتي دور الطبيعة لما تقدّمه للإنسان من فوائد عظمى في علاج الكثير من المعضلات التي تواجهه وأهمّها علاج عصب الأسنان وتسكين الأوجاع التي ترافقها وفيما يلي بعض من أشهر موارد الطبيعة المستغلة في هذا المجال.

علاج عصب الأسنان في البيت

الثوم

من موارد الطبيعة المعروفة باحتوائها على كمّ هائل من المضادات الحيوية التي تساعد في القضاء على الجراثيم ومسبّبات الألم ويمكن الاستفادة من الثوم بأحد الطريقتين التاليتين إمّا بتناول سنّ من الثوم عند بدء الشعور بألم عصب الأسنان أو من خلال هرس سنّ ثوم وخلطه مع البضع من الملح ثمّ فرد الخليط حول وعلى عصب السن مع إعادة الفرد عند توقف تأثيره والشعور بالألم مرة أخرى.

الثلج

تساعد برودة حرارة الزيت على تخدير عصب السن وتوقيف الشعور بالألم لبعض الوقت ويمكن الاستفادة من الثلج عن طريق تدليك المنطقة المحتوية على العصب والألم بقطعة صغيرة من الثلج حتّى اختفاء الألم.

الفانيلا السائلة

وذلك بتقطير بضع قطرات من الفانيلا على منطقة عصب السن إذ تضمن الفانيلا علاج فوري للألم.

عصارة حشيش القمح

يستخدم كغسول ومطهر للفم من خلال المضمضة به لعدّة مرات كما يساعد في القضاء على الجراثيم المسببة للألم العصب.

كيس الشاي

حيث يستخدم كيس الشاي بعد نقعه في الماء الساخن من خلال تثبيته على منطقة عصب السن.

عصير الليمون

وذلك من خلال عصر نصف ليمونة وتعريض العصير لمصدر حرارة لبعض الوقت حتى يسخن ثمّ تغطيس قطعة قطن في عصير الليمون حتّى تتشربه وتثبيتها بجانب عصب السن المراد علاجه.

البصل

ويكون ذلك بأكل بصلة صغيرة مع الاستمرار في مضغها لبضع دقائق دون بلعها حيث تساعد عصارة البصل في القضاء على مسببات ألم عصب السن.

زيت القرنفل

يدخل القرنفل في صنع الكثير من معاجين الأسنان فبالإضافة إلى قدرته على المحافظة على صحة الأسنان يحتوي زيته على مواد مخدرة تقلل من أوجاع عصب الأسنان ويمكن استغلال هذه الفائدة بتقطير بضع قطرات من زيت القرنفل على عصب السن.

البطاطس

من خلال تشريح البطاطس إلى حلقات ووضعها على مكان عصب السن الملتهب مع الاستلقاء لربع ساعة وتبديل حلقات البطاطس من فترة إلى أخرى.

دار مسنين

دار مسنين نور الصباح لرعاية المسنين , دار مسنين,رعاية مسنين,أفضل دار مسنين فى مصر

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *