دار مسنين

كيفية شد الوجه طبيعياً

كيفية شد الوجه طبيعياً

كيفية شد الوجه طبيعياً

كيفية شد الوجه طبيعياً

 

نقدم لكم فى هذه المقالة اهم النصائح والارشادات

 ونحن فى دار مسنين نحرص دائما على مساعدة اهالينا فى الدار

 

كيفية شد الوجه طبيعياً

* تقشير البشرة
تُمزج ملعقة كبيرة من السكر البني وملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر ثم يوضع الخليط على الوجه ويدلّك به الوجه لبضعة دقائق ويشطف الوجه بالماء الفاتر بعد ذلك حيث يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة كما يقوم السكر البني بتنعيمها.

* تحضير قناع الشد
بعد الانتهاء من خطوة تنعيم البشرة يوضع على الوجه مزيج مكوّن من: كوب ماء ورد وملعقة صغيرة من نبات بندق الساحرة اللذان يُعتبران من الأدوية القابضة والتي تساعد على شد وتقليص المسامات بالإضافة إلى 5 قطرات من زيت اللوز العطري الذي يساهم في تجديد خلايا البشرة بسبب احتواءه على مضادات الأكسدة ويضاف أخيراً إلى المزيج ملعقةً صغيرة من عصير الليمون.

* ترطيب البشرة
يمكن إعداد قناع لترطيب البشرة من خلال مزج بياض بيضة والذي يساعد على شد البشرة ورشتين من الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل حيث يساعد الكركم والعسل على تنشيط وتحفيز البشرة مما يفيد في بناء الكولاجين الذي يُعطي مظهراً أكثر نعومة ويضاف إلى ذلك ملعقتين كبيرتين من أي مرطب لتكوين معجون يُوضع على الوجه مدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الدافىء.

وصفة الفواكه والعسل

يعدّ خليط الفواكه والعسل من أفضل الوصفات التي ينصح بها لشد الوجه ويمكن عمل هذه الوصفة بخلط القليل من الفراولة والعنب ونصف حبة أجاص ونصف حبة تفاح و29 مليمتر من عصير البرتقال باستخدام الخلاط الكهربائيّ ثم فرد طبقة رقيقة من العسل على الوجه ووضع طبقة من خليط الفواكه فوق طبقة العسل وشطف المكونات بعد تركها لمدّة 30 دقيقة بالماء الدافىء.

تمرين شد الذقن

يمكن شدّ بشرة الذقن بالبدء برفعه إلى الأعلى قليلاً واستخدام السبابة والوسطى للضغط على نقطة التقاء الرقبة مع الذقن وطبق الضروس العلوية على الضروس السفلية بنفس الوقت ثم ضغط اللسان على أسنان الفك السفليّ الأمامي وعند الشعور بانقباض الأصابع يجب زيادة الضغط على الأسنان والثبات على ذلك حتى العدّ إلى عشرة بمعدل 5-10 ثواني في كل كرة والالتزام بالتمرين من 2-3 مرات في اليوم الواحد وإعادة التمرين الواحد 4-5 كَرات للحصول على أفضل النتائج.

نصائح للحصول على بشرة مشدودة

* الحصول على قسط كافٍ من النوم حيث يساعد النوم الكافي على الليل على منع الترهلات والحفاظ على بشرة صحية كما يقضي على التجاعيد ويمنح البشرة مظهراً أكثر شباباً.
* اتباع نظام غذائيّ صحي إذ يعدّ الطريق الأفضل لشد البشرة فالإكثار من تناول الأحماض الدهنية مثل: حمض الأوميغا3 يساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة ويحسّن من مظهرها الناعم كما أنّ إدخال الشخص الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات في غذاءه مثل :السمك والأفوكادو وبذور الكتان يمنع ويقلل من التجاعيد والخطوط على الوجه والرقبة.
* شرب كمية كافية من الماء مما يُساعد على إبقاء الجسم رطباً ومنتعشاً بالإضافة إلى أنه يُعيد المرونة إلى أنسجة البشرة ويشدّ الوجه والرقبة المترهلة لذلك يجب استهلاك 8 أكواب من الماء يومياً.

 

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *